القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة كتابة مقال متوافق مع السيو- حريف بلوجر- ما هو السيو

طريقة إحتراف السيو علي مدونه بلوجر


أتعلم السيو في 8 نقاط فقط :

ماهو السيو


طريقة كتابة مقال متوافق مع السيو


- السيو هو عباره عن بعض الامور التي يجب عليك التعديل عليها داخل مدونه بلوجر . وكتابه مقاله متوافقه مع السيو ؛ في هذا المقال سوف نتعرف مع بعض علي طرق إحتراف السيو وطريقة التعديل علي المقاله القديمه .

شرح  السيو SEO :


1- قم بكتابة 2 مقاله تحتوي علي 1890 كلمه .


عليك الانتباه من شروط نجاح المدونه وجعلها تتصدر نتائج البحث . كتابة الموضوع الطويل ؛ ولا يشترط عليك ان تجعل كل المقالات طويله أكثر من 300 كلمه . 

- ولاكن أجعل موضوعين فقط يحتو علي 1890 كلمه . لتضمن كتابه مقاله متوافقه مع السيو . ويجب ألا تقل المقاله عن 300 كلمه علي الاقل .

- وإذا كنت لا تعرف عدد الكلمات الموجوده داخل المقاله . عليك الذهاب إلي أداة حساب الكلمات والحروف ؛ قم بنسخ المقاله و إذهب إلي الموقع وضع المقاله داخل مربع حساب عدد الكلمات والحروف .

2- عدم إطاله العنوان الرئسي للمقاله :


- الكثير منا يحاول في إطاله عنوان المقاله . وهذا الأمر غير محبب للسيو الخاص ببلوجر ؛ وأيضا يصعب علي محرك البحث جوجل فهم العنوان .

- يجب ان يكون العنوان يحتوي علي 70 حرف أقصي حد ممكن  . لكي يصبح متوافق مع السيو ؛ ويجب عليك عند أختيار العنوان أن يكون ذات دلاليه علي الموضوع التي تتحدث عنه . لكي يفهمه محرك البحث وايضا يكون متوافق مع السيو .


3- الأعتماد علي الكلمات الدلاليه في العناوين والموضوع :


- هذه النقطه يجب عليك ان تقوم بفهمها جيدا . لأنها سوف تساعدك في تصدر محركات البحث والظهور ضمن النتائج الأولي .

- أذا كنت تتحدث عن موضوع مثلا عن طريقه إنشاء مدونه بلوجر . أبحث عن الكلمات الدلاليه التي تدل محرك البحث انك فعلا تتحدث عن هذا الموضوع ؛ قم بكتابه كلمات يبحث عنها الزوار لكي تظهر لهم المقاله الخاصه بك .

- أذا أردت أن تعرف كيفيه الحصول علي الكلمات الدلاليه . التي يبحث الكثير من الناس عنها ؛ أتجه إلي موقع جوجل أدورد . وقم بكتابه الكلمات التي تبحث عنها ؛ سوف يظر لك بعض الكلمات التي يبحث عنها الزوار ؛ قم نسخها والاشتغال عليها لكي يظهر الموضوع في محرك البحث ويكون متوافق مع قواعد السيو .

4- الوصف يبدأ بكلمات دلاليه :


- عند تقديم وصفك للمقاله . تأكد أنك قمت بكتابه الوصف التي يحتوي علي كلمات دلاليه ؛ لأن الوصف يظهر تحت المقاله للزوار عند بحثهم علي جوجل .

- لكي تلفت أنتباه الزائر وتجعله شغوف بقرأه هذه المقاله . قم بكتابه وصف للمقاله يحتوي علي كلمات دلاليه تدل علي أصل الموضوع وعن ماذا يتحدث .

- الكلمات الدلاليه تعتبر من أهم الخطوات . التي يجب عليك تنفيذها أثناء كتابه المقاله ؛ أجعل الكلمات الدلاليه منتشره في داخل المقاله ليس في الوصف فقط .


5- ترتيب المقاله من حيث العناوين :


- العديد منا يقوم بكتابه المقاله بطريقه عشوائيه . هذا الامر لايتوافق نهائيا مع سيو المدونه ؛ يجب عليك ترتيب المقاله من حيث العانوين . 

- أولان أجعل للمدونه عنوان ؛ ثم صوره ؛ ثم عنوان فرعي . ثم عنوان ثانوي . ثم فقره . ويجب ان تكون الفقره منظمه تحتوي علي جمل وفقرات .

- أجعل الكتابه منظمه وليست كتله واحده . لكي لا يمل منك الزائر رتب الجمل والعناوين والفقرات ؛ وأجعل بين كل جمله فصله أو نقطه هذا الأمر مهم جدا للسيو الخاص بمدونه بلوجر .

- ايها الزائر التي تتسائل عن تنظيم المقاله . أنظر إلي هذه المقاله التي تقرئها ألان . انها منظمه من حيث العناوين والفقرات والجمل .


6- لا تتجاوز 300 كلمه تحت العنوان الواحد :

إذا كانت المقاله التي تقوم بكتابتها تحتوي علي أكثر من عنوان . لابد الا تتجاوز عدد الكلمات تحت العنوان الواحد 300 كلمه . و في بدايه الموضوع تعرفنا علي كيفيه ؛ حساب عدد الكلمات والحروف .

- عليك حفظ هذه الشروط جيدا . لكي تقوم بكتابه مقاله متوافقه مع السيو . إذا كنت قد كتبت بعض المقالات علي مدونتك قم بمراجعتها والتعديل عليها لتتوافق مع السيو . 

- جوجل أدسنس لا يقبل المدونات التي لم تطبق شروط السيو الخاصه بمدونه بلوجر . 

7-  الروابط ذات الصله - ضع بعض روابط المقالات القديمه  داخل المقاله الجديده :


- أهم خطوه من خطوات السيو . أن تجعل المقاله الجديده تحتوي علي بعض الروابط للمقالات ذات الصله ؛ علي سبيل المثال أذا كنت تتحدث في المقاله الجديده عن موضوع الربح من الانترنت .

- وكانت هناك مقالات قديمه علي المدونه تحتوي علي معلومات تفيد المستخدم قم بربطها داخل كلمه تحتوي علي نفس المعني .

- مثلا انا اتحدث في هذه المقاله عن السيو . هذا الموضوع يخص منصة بلوجر . وهناك موضوع قديم علي المدونه يخص بلوجر مثلا طريقه عمل ملف السايت ماب ؛ قم بربط المقاله القديمه بهذا الشكل .


8- إضافة الصوره الخاصه للمقاله :


- عليك أختيار صوره من عملك أنت وليس صوره جاهزه من علي جوجل . أمر ضروري جدا أن تحتوي المقاله علي صوره تدل علي الموضوع التي تتحدث عنه . هذه واحده من شروط السيو الخاص ببلوجر .

- الامر الثاني ان يكون أسم الصوه نفس أسم عنوان المقاله . وعند رفعك للصوره علي المقاله لاول مره قم بتعديل الاسم إلي اسم عنوان الموضوع .



""أتمني أن تنال المقاله إعجابكم''
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع